القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي علاقة فيروس كورونا بما يسمى التهاب الملتحمة  أو العين الوردية!

لازال فيروس كورونا والمعروف بفيروس كوفيد 19،  المستجد يفاجئ الأطباء بسرعة انتشاره وقدرته على التسبب بأعراض مختلفة لدى المصابين به،  وأحدثها أعراض قد تصيب العين.فيروس كورونا والعين الوردية

أعراض فيروس كوفيد19

ويعد التهاب الملتحمة أو ما يسمى بالعين الوردية لدى بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا،  من أكثر الأعراض التي نالت اهتماما واسعا بين الأطباء في الآونة الأخيرة. فقد نوه بعض خبراء طب العيون إلى وجود ارتباط وثيق بين فيروس كوفيد 19 وبين التهاب الملتحمة الحاد أو ما يعرف بالعين الوردية.

و بالرغم من أن هذا النوع من الأعراض لفيروس كوفيد 19 لا يعد شائعا بين المصابين،  إلا أن الأطباء يوصون بضرورة إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا لمن يعاني من العين الوردية. فقد أثبتت فحوصات العين التي تم إجراؤها على حالة مصابة بالتهاب الملتحمة الحاد في بريطانيا بارتباط هذا الالتهاب بنوع معين من أنواع فيروس كورونا وهو Sars-cov-2 .

العين الوردية وتوصيات الأطباء

وبسبب احتمالية انتقال فيروس كورونا عن طريق العين أيضا،  فقد أوصت الأكاديمية البريطانية لطب العيون أطباءَ العيون بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة بشكل أكبر،  خاصة وأن المرضى المصابين يقصدون عيادات العيون دون معرفتهم بإصابتهم بفيروس كوفيد 19 إضافة إلى تواجد الفيروس في دموع المصابين Sars-cov-2.
المحافطة على النظافة وغسل اليدين هي من أهم تدابير الوقاية من فيروس كورونا والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية
المراجع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات