القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات بسيطة من منزلك للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة

خطوات بسيطة من منزلك للحصول على ابتسامة جميلة جذابة

ابتسامة صحية وأسنان قوية

الكثير منا يتساءل حول الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان والعناية اليومية بصحة الفم والأسنان والتي تعتبر المدخل الرئيس للحصول على ابتسامة صحية وأسنان قوية.
خطوات بسيطة من منزلك للحصول على ابتسامة جميلة جذابة

يمكنك الحصول على ابتسامة جميلة من منزلك باتباعك لهذه الخطوات:

  1. تأكد أنك تنظف أسنانك مرتين على الأقل بالطريقة الصحيحة، وذلك بتوجيه شعيرات فرشاة الأسنان بزاوية بسيطة نحو خط التقاء اللثة بالسن، ومن ثم تحريك الفرشاة بلطف بحركات دائريه. وطبّق ذلك على جميع الأسنان ولا تنس أسطح السن الداخلية والخارجية وأسطح المضغ.
  2. تنظيف اللّسان لا يقل أهمية عن تنظيف الأسنان بسبب تجمع البكتريا والخلايا الميتة وبقايا الطعام بين تجاويف اللسان مما ينتج عنه رائحة كريهة للفم. وتكون عملية تنظيف اللسان بسحب فرشاة الأسنان الرطبة على اللسان من الخلف إلى الأمام أو باستخدام أداة تنظيف اللسان الخاصة (Tongue scraper).
  3. استخدام خيط الأسنان يعد خطوة أساسية في الروتين اليومي لتنظيف الأسنان لإزالة بقايا الطعام في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة فرشاة الأسنان.
  4. استخدام الغسول الملحي يعد أمراً بسيطا وفعّالاً في حالة وجود التهابات في اللثة. يتم تحضير الغسول الملحي بوضع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب (250 ملل) من الماء الدافىء. ويجب أن يكون استخدام الغسول مكملاً لروتين تنظيف الأسنان اليومي وليس بديلا عنه.
  5. تجنّب المشروبات الداكنة مثل الشاي والقهوة لأنها تعمل على تصبغ الأسنان، ويمكن التخفيف من تأثير التصبغ بالمضمضة بالماء بعد تناولها.
  6. للحصول على أسنان بيضاء يمكنك استعمال معاجين الأسنان التي تحتوي على عناصر لها فاعلية في تبييض الأسنان أو يمكنك استعمال لاصقات تبييض الاسنان. ولابد ان تكون هذه المنتجات حاصلة على ختم القبول الخاص بجمعية طب الأسنان الأمريكية ADA والذي يخبرك أن المنتج يتوافق مع إرشادات ADA للسلامة والفعالية.
في حال لم تحصل على النتيجة المرغوبة يمكنك طلب جهاز تبييض الأسنان المنزلي من خلال طبيب الأسنان. واللجوء الى الطبيب فيما يخص تبييض الأسنان يبقى أضمن وأفضل.
نصيحتنا لك: مع اتباعك لروتين منتظم وجيد لصحة فمك وأسنانك، لا تنس الفحص الدوري لطبيب الأسنان لتجنب تفاقم أي مشكلة بسيطة لديك.

مراجع

  1. Mayoclinic
  2. Pubmed
  3. Webmd
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات