القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو العمر المناسب لتبييض الأسنان؟

ما هو العمر الأنسب لتبييض الأسنان

هل عليك فعلا تبييض أسنانك؟

ما هو العمر الأنسب لتبييض الأسنان

كثر السؤال عن كيفية الحصول على أسنان بيضاء وعن طرق تبييض الأسنان. ولكن السؤال الأهم من ذلك هو؛ هل جميع الحالات والأعمار يمكن لها أن تقوم بعملية تبييض الأسنان؟ الإجابة سنوضّحها في النقاط التالية:
  1. الحساسية: إذا كان لديك حساسية البيروكسايد (Peroxide) وهي المادة الفعالة الموجودة في مواد تبييض الأسنان إذا يتوجب عليك الابتعاد عن عمليات تبييض الأسنان.
  2. العمر: لا ينصح بتبييض الأسنان للأطفال دون ال 16 عام وذلك لأن اجزاء السن لا تزال في طور النمو وقد تسبب مواد تبييض الأسنان بحساسية وآلام في هذه المرحلة.
  3. الحمل: لا ينصح القيام بعمليات تبييض الأسنان أثناء فترة الحمل والرضاعة.
  4. حالة اللثة والأسنان: لا ينصح بالتبييض في حال كان لديك حساسية في الأسنان أو شمور في اللثة. وإذا كان لديك تسوسات في الأسنان أو حشوات أسنان قديمة بها كسور أو شقوق عليك معالجتها قبل البدء بعملية تبييض الأسنان.
  5. وجود حشوات بيضاء أو تركيبات في أسنانك: في حال وجود حشوات تجميلية أو تركيبات بلون الأسنان لديك فلن تتأثر بعملية التبييض ويبقى لونها كما هو. ولهذا لابد من القيام بعملية تبييض الأسنان أولا ثم يتبع ذلك وضع الحشوات التجميلية أو التركيبات السنية.
  6. لون الأسنان: إذا كان لون الأسنان يميل للون الأصفر؛ فستكون هناك استجابة كبيرة لعمليات التبييض. على عكس الأسنان ذات اللون البني قد تحتاج لجلسات تبييض متكررة عند طبيب الاسنان. إذا كان لون الأسنان داكن قد لا تستجيب لعمليات التبييض وقد تلجأ لحلول أخرى للحصول على أسنان بيضاء مثل قشور الأسنان الخزفية أو غيرها من التركيبات السنية.
نصيحتنا لك قبل الإقبال على عملية التبييض عليك تقييم صحة الفم والأسنان لديك عند طبيب الاسنان

المراجع

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات